Getting My خطاب التغطية To Work

Wiki Article



البيان الافتتاحي: ابدأ بمقدمة قوية وشخصية توضح بوضوح حماسك للدور، وتعطي لمحة عن خلفيتك الأكاديمية وتآزرها مع المهنة المعنية.

إنني أتواصل معك للتعبير عن اهتمامي العميق بوظيفة متدرب التسويق في [اسم الشركة]، كما هو معلن. أسعى حالياً للحصول على شهادة في التسويق في [جامعتك]، وأنا حريص على تطبيق النظريات والاستراتيجيات التي تعلمتها في بيئة العالم الحقيقي.

لا حاجة للبدء باسمك - يمكن لمدير التوظيف رؤيته بالفعل في سيرتك الذاتية. ويمكنك اختيار شيء بسيط مثل، "أنا متحمس للتقدم إلى [وظيفة].

ملحوظة (هناك بعض أصحاب العمل يطلبون من المتقدمين إرسال هذا الخطاب التعريفي والكثير يكتفي فقط بطلب بالسيرة الذاتية لكن يفضل أن ترسله دائماً مع السيرة الذاتية في أي وظيفة تتقدم لها).

المرفقات (أكتب الملفات التي أرفقتها مثلاً: السيرة الذاتية، خطاب تعريفي، صورة، شهادات، الخ)

يجب أن تحتوي كل من سيرتك الذاتية ورسالة التغطية على دليل قوي على إنجازاتك، مما يعني الأرقام.

الاستفادة من الأدوات والموارد المتاحة اون لاين مثل موارد الرسالة التعريفية الخاصة بالباحثين عن عمل للحصول على التوجيه والإلهام.

لكن لو أن الأمر بهذه السهولة، لكان الجميع ينجحون في هذه الخطوة ويصلون إلى مقابلة العمل. صحيحٌ أن رسالة التغطية قد يكون بهيكلية واحدة، لكن هناك أمور معيّنة هي التي تصنع كل الفرق مثل ما تشمله رسالة على معلومات وخبرات إضافة للأسلوب الذي كُتِب به.

النص الرئيسي - الخلفية التعليمية: قم بتفصيل رحلتك الأكاديمية، مع التركيز على الدورات الدراسية أو المشاريع أو المساعي البحثية التي تتوافق مع مواصفات الوظيفة.

الفقرة الرابعة : في هذا الجزء الأخير يجب أن تكتب بأنك متاح اضغط هنا للمشغل لمقابلته في أي وقت يريد وبعدها تكتب صيغة ختامية مهذبة . مثل ( تقبلوا مني سيدي فائق الإحترام التقدير ) .

حافظ على نبرة احترافية وأنيقة للتعبير عن جديتك وكفاءتك.

يفضّل أيضاً أن تبحث جيداً عن أهداف الشركة واستراتيجياتها إضافة لتطلّعاتها وكيف أنها تتوافق مع أهدافك الشخصية وخبرتك التي اكتسبتها. مثال:

كيفية إنشاء سيرة ذاتية جذابة ومنظمة. بدون برامج وكأن مصمماً محترفاً أعدها لك.

يتعلق الجزء الرئيسي من خطاب التقديم على وظيفة بمهاراتك الشخصية حيث يمكن الرجوع إلى الحقائق الثابتة بالفعل في السيرة الذاتية. لكن لا تقم فقط بإعادة سرد سيرتك الذاتية في شكل جملة، بل أشر على وجه التحديد إلى إعلان الوظيفة أو الشركة واختر أقوى حججك. ركز على الإنجازات التي حققتها، ومهارات تنظيم الوقت والعمل تحت ضغط، والمهارات القابلة للتحويل وكيف ساعدتك في تحقيق نتائج جيدة في المناصب السابقة.

Report this wiki page